نتائج الامتحانات

حجب نتيجة 12 طالب ثانوية بكفر الشيخ .. وأولياء أمورهم : سنقيم دعوى قضائية

أكد مصطفى سعيد ، والد الطالب سعيد، بلجنة الشهيد عبدالمنعم رياض بكفر الشيخ الثانوية العسكرية، أنه فوجئ بحجب نتيجة نجله و11 آخرين بالمدرسة، ولا يعلمون سبب حجب نتائجهم، على الرغم من أنهم لم يقترفوا جرمًا، أو واقعة غش أو غير ذلك من أسباب حجب النتيجة.

وأضاف والد الطالب إنه كغيره من أولياء الأمور كان ينتظر يوم الثلاثاء الماضى، نتيجة امتحانات الثانوية العامة بقلق شديد، ولكن فوجئ بظهور النتيجة صفر عند بحثنا على موقع اليوم السابع، فظن كغيره من أولياء الأمور، أن هناك خطأ بالموقع.

وقال خالد حافظ نوح أحمد، ولى أمر الطالب السيد: “انتظرنا حتى استلمنا مستند يثبت رسوب ابنه وحرمانه العام القادم، وتم إلغاء امتحان الدور الأول للعام الحالى 2020، مع حرمانه من دخول الدور الثانى، وكذلك التقدم لامتحانات العام المقبل”.

من جانبه، قال حسام زغلول محمود توفيق الحداد، طالب بالصف الثالث الثانوى، إن اللجنة بها 14 طالباً، لم يحدث أى شئ غير أنه فى أحد الأيام تشاجر طالب واحد فقط مع المراقب، انتهى الأمر بمحضر صلح بين الطرفين، لم يتدخل أحد منهم فى هذه المشاجرة، ولم يحرر لهم أى محاضر، بل استكملوا ثلاث امتحانات بعد هذه الواقعة، ولم يخبرهم أحد بشئ، إلى أنهم فوجئوا بحجب نتيجة 12 منهم، وظهور نتيجة اثنين فقط على الرغم من أنهم كانوا جميعًا فى لجنة واحدة.

وأضاف الحداد، أن مستقبله وزملائه ضاع بسبب هذا القرار الذى لا يعلم أحد سببه ولم يتواصل معهم أحد حتى الآن، مناشدًا المسؤولين بالتدخل وإبلاغهم بسبب ذلك، وأن يتم الرأفة بهم وأولياء أمورهم نظرًا لما يعيشون فيه من ظروف نفسية سيئة عقب حجب النتيجة.

وأضاف أشرف محمود إسماعيل البرهامى، والد الطالب إسماعيل، أنهم قرروا كأولياء أمور الطلاب، رفع دعوى قضائية فى القضاء الإدارى بكفر الشيخ، لينال كل منهم حقه، مؤكدا أن أبناءهم لم يرتكبوا ذنبا حتى تحجب نتائجهم، وأنه على ثقة بأن القضاء يحكم لهم بظهور نتائجهم وتبرئة أبناءهم وإعادة حقهم فى ظهور النتيجة.

وقال سامح طه مصطفى عبدالمجيد، طالب، إنه فوجئ بحجب نتيجته، ونتيجة 11 طالب كانوا باللجنة معه، مؤكداً أنه يثق في القضاء بأنه سيمنحهم حقهم، وأنه يشعر بالحزن وعدم العدالة في حرمانهم لمدة عاملين، مؤكدا أنه لم تحرر محاضر غش لهم ، ولم يغشوا،وأن كان تم تحرير محاضر لهم كلجنة مكونة من 14 طالباً فكيف تعلن نتيجة طالبين وتحجب نتيجة 12 طالباً؟، وإذا كان بسبب خلاف بين ملاحظين وأحد الطلاب فتم الصلح بينهم ، ولا علاقة لهم بما حدث.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة