التعليم الأزهري

جامعة الأزهر: تطوير التعليم الطبى وتطويره وفقا للمعايير العالمية

أعلن الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه سيتم عقد اجتماعات مستمرة مع المعنيين بكليات الطب لتوحيد محتوى المقررات الدراسية والمخرجات التعليمية المستهدفة، تمهيدا لاستيفاء محتوى بنوك الأسئلة ولحسن سير العملية التعليمية ولتكافؤ الفرص، في إطار التطوير والاهتمام بالتعليم الطبي وتطويره وفقا للمعاييرالعالمية، طبقا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

وقالت الدكتورة زينب نبيل ، مستشار نائب رئيس الجامعة للتعليم الطبي، إن الطلاب يبدأون الدراسة الإكلينيكية من المرحلة الثانية من برنامج الطب التكاملي، وبالتوازي مع الدراسة يتم التدريب الإجباري لأطباء الامتياز عن طريق التعلم الذاتي بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأوضحت نبيل، أن برنامج “التعلم الذاتي” هو برنامج تدريبي عبارة عن 85 كورس في جميع مجالات التدريب المعنية وهي “التوليد وأمراض النساء والجراحة والطوارئ والأطفال والباطنة ومكافحة العدوى”، ويتم من خلال بنك المعرفة في بعض الوحدات التعليمية لبرنامج الطب التكاملي، ويتم تدريب طلاب جميع الفرق الدراسية بكليات الطب على مكافحة العدوى من خلال بنك المعرفة المصري.

يذكر أن كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة كانت من أوائل كليات الطب بالجامعات المصرية، التي استفادت من نظام إدارة التعليم ( LMS) والذي يوفره بنك المعرفة المصرى، الذي يتيح للطالب الدروس التعليمية بسهولة وتوفير المراجع والمجلات الطبية المتخصصة، والتعلم التفاعلي وغيرها من استراتيجيات التعلم الحديثة، وجاري تطبيق هذا النظام في بقية كليات طب الأزهر.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة