التعليم العام

تعليم كفر الشيخ : المدرس اللى هيفتح سنتر دروس هيتوقف 3 شهور عن العمل

قالت بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ إن المحافظة رفعت شعار “عام دراسى بلا دروس خصوصية”، وبدأ بالفعل في اتخاذ الخطوات اللازمة لذلك، وأضافت في تصريحاتها إنه بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، فإن المدرس الذى يتم ضبطه داخل مركز للدروس الخصوصية يتم وقفه عن العمل من جانب المحافظ لمدة 3 شهور، ثم يتم رفع العقوبة للوزارة والتي تقوم بتغليظها فيما بعد.

أوضحت بثينة كشك أن الحملات الخاصة بمداهمة مراكز الدروس الخصوصية مستمرة للقضاء على الظاهرة بشكل كامل، مضيفة أن الوزارة أعلنت العام الدراسى القادم عام بلا دروس خصوصية.

وتابعت كشك في تصريحاتها ، أن حملات المداهمة لمراكز الدروس الخصوصية كشفت عن وجود أماكن غير مؤهلة تضر بالطلاب خاصة في هذه الفترة الخاصة بفيروس كورونا، فتم ضبط أماكن لمراكز تم انشائها في الجراجات وبسعة 200 طالب في المكان الواحد، وهو ما يعد أزمة كبيرة كان لابد من القضاء عليها.

أما عن بدائل الدروس الخصوصية، قالت بثينة كشك، إن المحافظة كان لها تجربة واضحة ومثمرة في وضع حلول وبدائل للدروس الخصوصية، حيث أطلقت المحافظة قناة تعليمية تحت اسم “آفاق تربوية”، على موقع يوتيوب، والتي تعمل على تقديم الدروس والشرح للطلاب مجانًا، وبالفعل بدأ المدرسون يقبلون على التعاقد مع القناة لتقديم الشرح للطلاب متطوعين ومجانًا.

وفى السياق ذاته، بدأت المحافظة في تفعيل مشروع المجموعات المدرسية بالمدارس، ولكن بنظام جديد، حيث يختار الطالب أي مدرسة وأى مدرس مفضل لديه يريد التواجد معه في المجموعة المدرسية، وبحد أقصى 20 طالبا بالمجموعة، وهو ما يعنى مكان آمن، وشرعى، ويحافظ على صحة الطلاب خلال هذه الفترة.

وعن تخصيص الوزارة لمكافأة مالية لمن يبلغ عن أماكن مراكز الدروس الخصوصية قالت بثينة كشك، إنه لم يتم إبلاغها بذلك، ولا تعرف مدى صحته، ولكنه غير موجود كما يروج له البعض، ولكن ما يحدث على أرض الواقع أن الأهالى واولياء الأمور يبلغون بالفعل عن أماكن المراك التي بدأت تفتح وتستقبل الطلاب

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة