اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

نتائج الامتحانات

نرصد شهادات المتظلمين من نتائج الثانوية العامة 2020

مكنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتئيجة الثانوية العامة 2020، من الإطلاع على كراسات الإجابة، حيث فتحت الكنترولات، أبوابها لاستقبال الطلاب المتظلمين للإطلاع على كراسة الإجابة وكتابة ملاحظاتهم وفحصها.

لنتيجة التظلمات اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

شهادات بعض من طلاب الثانوية العامة عقب إطلاعهم على كراسة الإجابة حول التصحيح وأهم ملاحظاتهم على الدرجات والتقدير، حيث قال الطالب محمود سبد أنه تقدم بتظلم على مواد الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، ولاحظ خلال اطلاعه على كراسة الإجابة بكنترول السنية، أن هناك جزئيات غير مقدرة، منها جزئية فى الكيمياء وأخرى فى الفيزياء، كما يوجد بعض الأجزاء التزم فيها المصحح بنموذج الإجابة، رغم أن الوزارة أعلنت أن الإجابة القريبة إلى النموذجية سيتم احتسابها صح، قائلًا: هناك التزام شديد بنموذج الإجابة وهذا الأمر افقده الكثير من الدرجات.

ننشر النماذج الرسمية لإجابة امتحانات الثانوية العامة 2020

ومن جانبها، روت الطالبة فاطمة أحمد ملاحظاتها على تصحيح مادة الجيولوجيا والكيمياء بعد اطلاعها على كراسة الإجابة داخل الكنترول، موضحة أنها أجابت على إحدى النقاط فى المسودة بآخر كراسة الإجابة وتفاجأت بأن المقدر كتب على السؤال لا شئ وهو ما يعتبر إلغاء للسؤال، رغم أن الإجابة عليه صحيحة وفق نموذج الإجابة، مشيرة إلى أنها هناك أسئلة تم الإجابة عنها وفق نموذج الإجابة ولكن لم تحصل على درجة السؤال كاملة.

وأوضحت الطالبة أنها لم ترصد أى درجات غير مجمعة داخل كراسة الاجابة، قائلة: كل درجات الأسئلة مجمعة، ولكن هناك جزئيات غير مقدرة.

وكشف الطالب مؤمن محمد، أنه تقدم بتظلم فى مادتين وبعد الاطلاع داخل الكنترول لم يرصد اى مشكلة داخل كراسة الإجابة والأسئلة مقدرة والدرجات مجمعة ولا يوجد أى مشكلة فى كراسة إجابته فى المادتين، موضحا أنه تقدم بتظلم حتى يشعر أنه لم يقصر فى حق نفسه حتى النهاية.

وقال محمود عبد الفتاح أنه تقدم بتظلم فى اللغة العربية والجيولوجيا والفيزياء، واطلع على كراسة الإجابة فى المواد الثلاثة، وكتب عدة ملاحظات فى الفيزياء والجيولوجيا تمثلت هذه الملاحظات فى أن هناك جزئيات أجاب عنها بحل أخر فى مسودة كراسة الإجابة ولكنها غير مقدرة، موضحا أن مجموعه 95% ولكن رأى أنه وقع عليه ظلم فى 4 درجات ونصف بواقع درجتين فى الجيولوجيا ودرجتين ونصف فى الفيزياء، موضحا أنه حاصل على مجموع 95% ويحتاج إلى أى درجات ليلتحق بأى كلية من كليات شعبة علمى علوم مثل كلية العلوم، موضحا أنه هناك ارتفاع كبير فى تنسيق القبول بالجامعات وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من الطلاب الحاصلين على مجانيه أكثر من 90% حتى 97%.

وشدد الطالب على أنه لم يرصد اى أخطاء فى التقدير أو تجميع الدرجات فى مادة اللغة العربية للثانوية العامة.

وقالت مصادر مسئولة، أنه سيتم فحص ملاحظات الطلاب مباشرة ومن يثبت أحقيته فى الزيادة سيحصل عليها مباشرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال 12930 طلب تظلم منها 5418 لغة عربية، موضحة أن أعداد الطلاب المتقدمين للإطلاع على كراسات إجابتهم بلغت 4969 طالب فى قطاع القاهرة، و1602 طالب فى قطاع الإسكندرية، و2662 طالب فى قطاع المنصورة، و1200 طالب فى قطاع أسيوط وقنا.

وشددت الوزارة على أنه تم التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب وذويهم لتسهيل أعمال الإطلاع، والاهتمام بتوفير الإرشادات التوضيحية للطلاب من خلال ملصقات بأماكن بارزة بمقرات الإطلاع، وتوفير أماكن انتظار مع مراعاة التباعد الإجتماعى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة