التعليم الأزهري

نظام درجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية الأزهرية 2021

اعتمد فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، منح درجات الحافز الرياضى لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية المتفوقين رياضيًّا والحاصلين على المراكز الأولى فى المسابقات الرياضية المختلفة، والتى ستطبق من العام الدراسى الجديد 2020-2021، بعد اعتمادها من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وكان الأزهر الشريف قرر للمرة الأولى تطبيق درجات وحوافز التفوق الرياضي على الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية بدءا من العام الماضى، وكانت المادة الأولى من القرار، منح الطلاب المصريين الناجحين في إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من الشهادات طلاب معهد العلوم الإسلامية الحاصلون على دورات أو بطولات رياضية، درجات تضاف إلى المجموع الكلي طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

ونصت المادة الثانية على أن يمنح الطلاب المصريون الحاصلون على دورات أو بطولات رياضية بالسنة النهائية بمرحلة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من الشهادات طلاب معهد العلوم الإسلامية” شهادات التفوق الرياضي، وبها نوع لبطولة أو الدورة، والمركز الحاصل عليه، ودراجات الحافز التي يستحقها.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الرياضي اعتبارا من الأول من يوليو وينتهي 30 يونيو من كل عام ولا يتجاوز الميعاد إلا للطلاب المشاركين في البطولات والدورات العالمية والأولمبية والأفريقية والعربية دون غيرها بحد أقصى 30 سبتمبر من العام نفسه.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة