التعليم الأزهرينتائج الامتحانات

نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠ | الأولى مكفوفين: فرحت باتصال شيخ الأزهر وأتمنى أكون داعية

قالت رحاب خالد عثمان الأولى على الجمهورية في الثانوية الأزهرية للمكفوفين، بمجموع 95.8% أنها كانت الأولي على الجمهورية في الشهادتين الابتدائية والإعدادية من قبل،

وأضافت ، أتمنى أكون داعية إسلامية باللغات المختلفة، لذا سأتقدم لكلية اللغات والترجمة.

وأضافت، اتصل بي شيخ الأزهر وهنأني، وكانت مفاجأة سارة جدا لي، أن أعرف الخبر من فضيلته، وذكرته بأنه كرمني من قبل في الشهادة الإعدادية، وقد اسعده ذلك كثيرا، وطلب مني الحضور للمشيخة للتكريم، غدا إن شاء الله.

وقالت رحاب، كنت أذاكر عدد 5-6 ساعات يوميا، بمعدل 3 مواد كل مادة ساعتين، وكان والدي دائما يقول لي، الأوائل بيذاكروا 20 ساعة يوميا، وأقول له بالكيف وليس الكم، وكانت أمي هي من تتولى المذاكرة والقراءة لي، لكوني كفيفة، وقد بذلت معي جهودا مضنية، فجزاها الله عني خيرا، فهي ووالدي مدرسان للغة العربية، وتعبا معي كثيرا.

وتابعت، أخدت دروس في العلوم الشرعية لزيادة الفهم والوعي بها ليس أكثر، فأنا أحب هذه المواد، وكنت أرغب في التعمق فيها، فأنا ختمت القرأن في رابعة إبتدائي، لذا كانت المواد الشرعية سهلة بالنسبة لي، وأخذت دروس أيضا في اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة