الموسوعة العلمية

تعاون بين العامة للمستشفيات ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة

وقعت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بروتوكول تعاون مشترك مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ووقع البروتوكول عن الهيئة محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة وعن المديرية محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة.

وبموجب البروتوكول الأول، تتولى الهيئة إنشاء وتشغيل وحدات جراحة الأطفال بمستشفيات المديرية بالقاهرة لما تملكه الهيئة من كوادر طبية ذو خبرات طويلة فى هذا المجال وستكون أول الوحدات بمستشفى المنيرة العام، ثم مستشفى التجمع الخامس، ومستشفى شبرا العام، على أن تقوم الهيئة بتزويد الوحدات بالأطقم الطبية ذوى الخبرة من كوادرها، لضمان تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى، وتدريب الأطقم الطبية الموجودة بهذه الوحدات على جراحات الأطفال.

وتضمن البروتوكول الثاني التعاون في مجال التعليم الطبي المستمر، وتقوم الهيئة بموجبه عن طريق مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة بعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية داخل مستشفيات المديرية لتدريب الأطقم الطبية العاملة بهذه المستشفيات، والمديريات والمستشفيات الأخرى فى إطار الدور التدريبي والتعليمي الذي تقوم به الهيئة ووحداتها لما تتميز به من تواجد الكوادر الطبية ذوي الخبرات العالية وتجهيزات طبية على أعلى مستوى داخل وحداتها.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة