التعليم الفني

مجاهد : متوسط حالات الغش فى امتحانات الدبلومات من 10 لـ15 حالة يوميا

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن متوسط حالة الغش يوميا ومحاولات التصوير باستخدام المحمول خلال فترة انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية ما بين 10 إلى 15 حالة، موضحا أنه تم رصد أكثر من 30 حالة فى أحد أيام الامتحانات.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: سنعلن مع إعلان نتيجة الامتحانات حصر كامل بجميع حالات الغش ونوعية العقاب الذى تم تطبيقه فى كل حالة بواسطة الشئون القانونية، كما حدث مع نتيجة الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن هناك عقوبات على كل من أخل بامتحانات الدبلومات الفنية.

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 25 يوليو الماضى وتنتهى اليوم الخميس 13 أغسطس الجارى.

وأوضح نائب الوزير أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ترصد أى ملاحظات، أو محاولة غش وحيازة محمول واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى طالب يخل بأعمال الامتحانات، لافتا إلى أن فترة الامتحانات خلال الأسابيع الماضية شهدت نجاح كبير للوزارة فى حماية الطلاب من كورونا.

وأوضح أن لجان الإدارة بدأت فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات والأمور تسير بشكل طبيعى ومن المقرر أن تعلن نتيجة الامتحانات نهاية الشهر الجارى، وبحد أقصى بداية سبتمبر المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أعمال تقدير الدرجات للطلاب تتم داخل 90 مقر تقدير ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة.

وأوضحت الوزارة أنه يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوا.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة