التعليم الأزهري

خطوات الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

خطوات الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020حيث بدات الأزهر الشريف، تلقي طلبات الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، ولمدة شهر.

واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ٦٧ ٪.

لصفحة النتيجة اضغط هنا

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية

1ـ الطالب الناحج تكون معه استمارة النجاح، ويطعن في المواد التي يرغب فيها.

2ـ الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.

3ـ يقدم الطالب طلبًا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.

4ـ يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونًا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.

5ـ يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.

6ـ تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.

وأعلن وكيل الأزهر، أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بلغت 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100% .

وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2018/ 2019 (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.

وهنأ وكيل الأزهر أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية على ما بذلوه من جهد ليصلوا إلى هذا المستوى من التفوق، مبينًا أن هذه المرحلة هي بداية الطريق وليست نهايته وأن المرحلة المقبلة في حياتهم العلمية تتطلب جهدًا مضاعفًا لاستمرار تميزهم وتفوقهم، مقدمًا الشكر إلى أولياء أمور الطلاب الأوائل وغير الأوائل على ما بذلوه من جهد ورعاية تجاه أبنائهم، متمنيًا للجميع التوفيق في المرحلة الجامعية.

وأوضح أن ارتفاع نسبة النجاح هذا العام أظهرت معدن طلاب الأزهر الذين تحدوا كل الظروف التي واجهتهم بكل قوة وأن الإصرار على النجاح والتفوق كان مقصدهم، موجهًا الشكر لكل العاملين بالعملية التعليمية على ما بذلوه من جهود عظيمة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 على بوابة الأزهر الالكترونية وعلى جميع الصفحات الرسمية التابعة للأزهر الشريف بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى لأول مرة فى تاريخ مؤسسة الأزهر الشريف.

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى خلال التقرير التالى رابط سريع ومباشر للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من خلال بوابة الأزهر الالكترونية المسئولة عن عرض النتيجة لجميع الطلاب فور اعتمادها من الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس

– الدخول على موقع الأزهر الشريف الرسمي

– الضغط على كلمة الدخول على النتيجة بدلًا من الدخول على الموقع نفسه.

– كتابة رقم الجلوس المخصص للطالب والموجود معه منذ دخول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

يمكن للطلاب الدخول على بوابة الأزهر الشريف الالكترونية من خلال الضغط على الرابط التالى، والذى يمكنك من خلاله الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بمجرد ظهورها على الموقع الرسمي واعتمادها من قبل وكيل الأزهر.

أوائل الثانوية الأزهرية 2020
أعلن الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 من خلال منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى الخامسة من مساء الأمس.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة