اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء الأمور ترحيبا بمجموعات التقوية : تخلصنا من الدروس الخصوصية

شهدت عدد من مدارس محافظة كفر الشيخ ، السبت ، بدء مجموعات التقوية التي أعلنت عنها المديرية ،برئاسة ومتابعة الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية ،لإيجاد حل بديل لمراكز الدروس الخصوصية ، بإطلاق قناة تعليمية ، وتفعيل مجموعات التقوية.

“اختار مدرستك”.. مبادرة تحت رعاية محافظ الغربية وتوجيهات ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، بتفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس، على أن يختار الطالب معلمه من أي مدرسة أو ادارة تعليمية داخل تعليم الغربية، تحت شعار بادر بحجز مكانك.

من جانبها قالت فاتن أحمد ولي أمر، إنها ترحب جدآ بقرار منع الدروس الخصوصية، نظرًا لما تعانية من مصاريف مالية طوال العام الدراسي، قائلة: “كنت اترقب البديل الصحيح للقضاء على فساد الدروس الخصوصية، والحل الصحيح هو مجموعات التقوية بالمدارس”.

وأضافت، أنها تتمني أن يكون قرار مجموعات التقوية في شكلها ومضمونها مجموعات تأتي ثمارها المرجوه من تأسيس وتقوية الطالب في المادة بعيد عن اي استغلال للطالب من ناحية أعمال السنة أو أي أشكال أخرى للضغط على الطالب وولي الأمر، كما كان يحدث من قبل.

ورحبت عبير عبدالحي، أحد أولياء الأمور بقرار مجموعات التقوية للطلاب بجميع المراحل الدراسية، قائلة:”هو ده الحل الوحيد للتخلص من الدروس الخصوصية، بس ياريت كلنا نلتزم به من طلاب وأولياء أمور ومعلمين”.

وأوضحت ولي الأمر أنها كانت تدفع أموال باهظة بالدروس الخصوصية الأعوام الماضية، مؤكدة أن مجموعات التقوية ليس كانت متفعله بالمدارس من قبل.

وقال الطالب يوسف فرج بالصف الثالث الإعدادي، إن فكرة مجموعات التقوية بالمدارس أفضل بكثير، وغيابها الفترة الماضية جعلت الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم يلجأون لفكرة الدروس الخصوصية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة