اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي : نسعى لزيادة منح الدكتوراة اليابانية

2

استقبل الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى بمقر الوزارة تاكيهيرو كاجوا السفير اليابانى بالقاهرة والوفد المرافق له وفى مستهل اللقاء اشاد الوزير بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والبحثية فى مصر.

بحث الجانبان مشروع توقيع اتفاقية علمية وتعليمية بين مصر واليابان تتضمن زيادة اعداد المنح الدراسية التى يقدمها الجانب اليابانى لمصر بما فيها منح خاصة بالدكتوراة والماجستير وزيادة التبادل الطلابى بين الجانبين، مع التركيز على التخصصات الاكثر احتياجا فى سوق العمل، وامداد بعض المؤسسات التعليمية بالمعدات التعليمية والبحثية اللازمة واقامة برامج تدريبية للباحثين واعضاء هيئة التدريس واعارة الاساتذة والخبراء اليابانيين على الجامعات والمراكز البحثية فى مصر للاستفادة من خبراتهم.

من جانبه حث الوزير الجانب اليابانى على تأسيس مراكز ثقافية وتعليمية وبحثة فى مصر للاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة فى مجال التعليم والبحث العلمى، مؤكدا ان مصر تسعى خلال تلك الفترة على الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية والتعليم الفنى على وجه الخصوص مع ضرورة زيادة تركيز التعاون مع اليابان فى مجالات الهندسة واساليب ربط التعليم مع احتياجات سوق العمل وزيادة منح الدكتوراة بشكل خاص.

من جانبه أكد السفير اليابانى ان بلاده تعتزم زيادة اعداد المنح الدراسية الى 500 منحة فى الاجل القرب، مؤكدا ان التعاون المصرى اليابانى احد ثمار العلاقات الوطيدة والممتددة بين مصر واليابان والتى تعد نموذجا يحتذى به فى القارة الافريقية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة