اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزقازيق و”مركز التميز للمياه” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة و”مركز التميز للمياه ” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبمشاركة جامعة الإسكندرية، وجامعة عين شمس، وجامعة بني سويف، وجامعة أسوان، وبحضور د.هشام فوزي عميد كلية الهندسة بالجامعة ،وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

أوضح رئيس الجامعة ،أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تنفيذ مشروع “مركز التميز للمياه “وتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الزقازيق و”مركز التميز للمياه” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي بمبلغ 30 مليون دولار ،فضلاً عن إدراك أهمية البحث العلمي والتعليم في مجال إدارة موارد المياه بشكل فعال.

اضاف د.عثمان شعلان أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم إضفاء الطابع المؤسسي وتحديد الأدوار والمسئوليات بين جميع الأطراف المشاركة ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والبحثية في مجال المياه ، بما يساهم في ضمان استمرارية واستدامة عمل “مركز التميز للمياه” ونجاحه في تحقيق أهدافه.

ومن جهته،أشار دهشام فوزي إلي أن مجالات التعاون بين الجامعة و”مركز التميز للمياه” بالجامعة الأمريكية تتمثل في إعداد المشاريع البحثية ، وتنفيذ الندوات والدورات التدريبية ، بالإضافة إلى توفير منح دراسية ممولة بالكامل لعدد 225 طالب بكليات الهندسة بالجامعات المصرية لمدة 4 سنوات بهدف إعداد متخصصين متميزين وذو كفاءة عالية في مجال المياه.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة