التعليم العام

خفض تنسيق الثانوية ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بالمنوفية

فى بشرى سارة لأولياء الأمور محافظ المنوفية يقرر النزول بدرجات القبول بالثانوى العام إلى (245) درجة بدلاً من (250) درجة حرصاً على مستقبل أبنائه الطلابوافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي النزول بمجموع القبول بالثانوي العام بالمدارس الرسمية ” عام ، ورياضى ” والثانوى الخاص لعام 2020/2021 من (250) درجة إلى (245) درجة علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك لإستيعاب المزيد من الطلاب بالمدارس التى لم تكتمل الكثافات بها.
حيث أوضح الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أن هذا القرار جاء في ضوء عدم إكتمال الكثافات المقررة بالكثير من المدارس الثانوية ، مشيراً إلى أن عدد الفصول المتاحة (628) فصل دراسى وعدد الطلاب المفترض قبولهم (31400) طالب وأن عدد الطلاب المتقدمين فعلياً ما يقرب من (25447) طالب.
هذا وقد أكد محافظ المنوفية حرصه على مستقبل أبنائه الطلاب من أبناء المحافظة ورغبتهم فى الإلتحاق بالثانوى العام حفاظاً على مستقبلهم ، موضحاَ أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بالعملية التعليمية كون التعليم السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية المنشودة.
ومن الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد سبق واعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2020/2021، وقد بلغت درجات القبول بالثانوى العام والرياضى (250) درجة والثانوى العام الخاص (252) درجة وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة