الامتحانات

انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 2020

أدى اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية آخر أيام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019/2020، حيث أدى الطلاب (شعبة العلوم) الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد (4809) طالب وطالبة، كما أدى الطلاب (شعبة الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي عدد (3906) طالب/ طالبة.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (شعبة الأدبي) الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد (13267) طالب وطالبة، وأدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة التاريخ (ورقة أولي)، وأدي طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم ومقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أجواء الامتحان خلال اليوم التاسع والأخير للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 4 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وذلك بمحافظات “الإسماعيلية (إدارة شمال الإسماعيلية)، الدقهلية (إدارة ميت غمر)، سوهاج (إدارة سوهاج)، الشرقية (إدارة الزقازيق)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وأكدت مصادر مسئولة، أن الامتحان جاء مطابقا للمواصفات الفنية لورقة الامتحان، موضحة أن الوزارة لم تتلق شكاوى بخصوص صياغة الأسئلة أو صعوبتها، وسيتم تصحيح أسئلة امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا مباشرة، لافتة إلى أن التصحيح وتقدير درجات الدور الثانى يتم بشكل متواصل نظرا لقلة أعداد الطلبة الذين يؤدون امتحانات الدور الثانى.

وأكد طلاب بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل، بالسيدة زينب، أن أسئلة امتحان الأحياء جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولكن هناك شكاوى من صعوبة بعض الجزئيات، موضحين أن جزئيات الامتحان من المنهج الدراسى من بداية الكتاب حتى الأجزاء التى كان مقررا دراستها خلال الترم الثانى من العام الدراسى الحالي.

وشدد الطلاب، على أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج، ولكن الامتحان تضمن جزئيات بسيطة صعبة، كما أن الأسئلة الاختيار من متعدد فى الامتحان جاءت إجاباتها واضحة لا تتضمن غموضا أو إجابات متشابهة، كما أشاد طلاب الشعبة الأدبية بسهولة امتحان الفلسفة والمنطق، موضحين أن الأسئلة بسيطة غير معقدة وأنها راعت ظروف طلاب الدور الثانى.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن أعمال التصحيح التصحيح ورصد الدرجات مستمرة ومتواصلة بشكل يومى، موضحة أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثان خلال الأسبوع المقبل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة