التعليم الأزهري

قطاع المعاهد الأزهرية : مد فترة تلقى أبحاث الطلاب فى الخارج لمنتصف سبتمبر

قرر قطاع المعاهد الأزهرية عن مد فترة تلقي أبحاث طلاب الأزهر الشريف بالخارج “أبناؤنا في الخارج” إلى يوم 15 سبتمبر الجارى، وكانت الإدارة المركزية للامتحانات وشئون الخريجين “أبناؤنا في الخارج”، قد أعلنت في وقت سابق عن قبول ملفات المتقدمين لأداء تقييم بحثي لـ “أبناؤنا في الخارج” الدور الثاني، بداية من 25 يوليو الماضى.

ويقوم التلميذ بأداء الأنشطة كمهام منزلية، كما يقوم الطالب بتحميل نموذج الإجابة الخاصة بصفه، ثم يقوم بالإجابة عليها، ورفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: http://www.azhar.eg/OutExams.

في حالة تعذر ولي الأمر إرسال بحث نجله على بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن الإرسال عبر البريد الإلكتروني الخاص بإدارة (أبناؤنا في الخارج) بالإدارة المركزية للامتحانات [email protected] مع الاكتفاء بالإرسال بإحدى الطريقتين فقط.

كما نصح قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب بضرورة تحرى الدقة عند كتابة بياناتك الشخصية، وعدم إغفال شيء منها، قراءة عنوان المشروع البحثي قراءة متأنية قبل الشروع في الكتابة، كذلك مطالعة الكتب والمصادر التي سوف تستعين بها في إعداد مشروعك البحثي، والاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تتصل بمشروعك البحثي، ومراعاة قواعد اللغة العربية والأساليب اللغوية حسب المقرر الدراسي الخاص بك، ومراعاة حسن العرض ودقة الصياغة عند إعدادك لمشروعك البحثي.

كما طالب القطاع طلابه بالحرص التام على ترابط الأفكار وتسلسلها عند عرض العناصر المختلفة ليخرج البحث وحدة واحدة، وتحرى الدقة في عرض الأفكار والمعلومات المتصلة بمشروع بحثك، عدم إغفال أي محور من المحاور المنصوص عليها في مشروعك البحثي، وعدم الخروج من عنوان المشروع البحثي محل اختيارك، ومراعاة الدقة في توثيق المعلومات من مصادرها الأصيلة “ورقية أو إلكترونية”، والالتزام بتسليم البحث في موعده المحدد.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة