التعليم العام

التعليم تكرم سيدة القطار بين زملائها بالمدرسة

كرم الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين والتعليم العام السيدة صفية أبو العزم الملقبة بسيدة القطار بين زملائها بمدرسة شهداء بدر الابتدائية التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية لدورها المشرف وموقفها فى واقعة قطار المنصورة القاهرة.

ووصل نائب وزير التعليم المدرسة واستقبله المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وهالة الباجورى مدير التعليم العام بالمديرية، ومحمد فاروق مدير إدارة غرب المحلة التعليمية، وماهر هاشم مدير إدارة المدرسة.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهورى ثم تفقد نائب الوزير فصول رياض الأطفال يرافقه السيدة صفية أبو العزم مشرف رياض الأطفال بالمدرسة.

وأعرب “حجازي” عن مدى سعادته وفخره بهذا النموذج المشرف لسيدة القطار بتعاملها مع الموقف بتلقائية وتصديها للمعاملة السيئة من الكمسارى ورئيس القطار مع المجند.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن السيدة نموذج مشرف للمعلم المصرى والأم المصرية وتعاملت مع الموقف أظهرت الصورة المشرفة للست المصرية، لافتًا إلى أن وزير التعليم أشاد بما فعلته فى الموقف، موجها الشكر لها موقفها النبيل مقدما لها شهادة تقدير ودرع، موجها الشكر لها لتشريف محافظة الغربية ووزارة التربية والتعليم.

وقالت السيدة صفية أبو العزم، “سيدة القطار”، إن مجند القوات المسلحة هو من يستحق التكريم، لأنه نموذج لأبطالنا من القوات المسلحة، وتمسك بضبط النفس بعد واقعة قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة/القاهرة بالتجاوز فى حقه، مضيفة أن مجند القوات المسلحة أثبت أنه شخص ذو خلق، وأثبت أن أفراد المؤسسة العسكرية يحافظون على ضبط النفس دائما فى مختلف المواقف.

وكشفت السيدة صفية أبو العز، أن مجند القوات المسلحة لم يهتز أو يخاف فى ذلك الموقف، وأثبت أنه “راجل من ضهر راجل”، موضحة أنه صمم أن يدفع لها ثمن تذكرة ركوب القطار التى قامت بدفعها له.

وأضافت المعلمة صفية أبو العزم، لم تفكر فى المبلغ أو ثمن التذكرة وقررت دفعها حتى لا يتم تسليم المجند، وقال لها أحد الركاب أن هذا الفيديو الذى قام بتصويره سيصل لرئيس الوزراء، وقال لها إنتى ست بـ100 راجل.

وأوضحت صفية أبو العزم، قائلة: “أنا تخيلت أن الموقف ده هيتعمل فى ابنى أو يتعمل فى حبايبى، وكان لازم أوقف جنبه وأحميه من أى حد، وهاتفنى وزير الدفاع وشكرنى على الموقف مع المجند وقال إن كل أبناء الشعب المصرى والجيش المصرى أبناؤها”، وعن حياتها العملية قالت أنها ناجحة فى شغلها وقامت بتربية أبناؤها على الأخلاق والأدب مع الجميع، وعبرت عن سعادتها بمكالمة وزير الدفاع.

من جانبه أعرب ماهر هاشم مدير المدرسة عن فخره وسعادته بما قدمته سيدة القطار من موقف مشرف فى التعامل بجدية مع الواقعة، مشيرا انها شرفت المدرسة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، وأنها تتمتع بالأخلاق الكريمة والجدية فى التعامل مع الآخرين.

وأضاف هاشم، أن رياض الأطفال بالمدرسة شهدت طفرة حقيقية على يديها، وطورت من الفصول وأساليب تعليم الأطفال، ويحبها جميع العاملين بالمدرسة لما تتمتع به من أخلاق طيبة

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة