التعليم العام

حجازي يطالب الدولة بتجريم العمل بالتدريس بدون ترخيص

طالب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام الدولة بسرعة إصدار قانون يجرم من يعمل بالتعليم دون تأهيل أو الحصول على شهادة لمزاولة المهنة لخطورة ذلك على العملية التعليمية والأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها حجازي على هامش تكريم المعلمة صفية أبو العزم الشهيرة بسيدة القطار والتي عقدت بمدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والسيد شعير رئيس مجلس الأمناء وقادة التعليم بالمحافظة.

وقال نائب الوزير إن التربية تتطلب استثمار المواقف لتنمية القدرات والقيم، ولذلك جاء موقف سيدة القطار فرصة لتعميق تلك المفاهيم، مشيرا إلى أن المعلم صاحب رسالة بغض النظر عما يمر به والمعلم المصري مبدع بطبعه رغم كل الظروف.

كما استعرض حجازي كتاب القيم والأخلاق المقرر تدريسه بداية من هذا العام بالصف الثالث الابتدائي وهو مقسم إلى أربعة محاور تخاطب الوجدان والانتماء والتعايش والعفو والمشاركة والتواصل مع الآخرين والمثابرة، مشيرا إلى أن الطالب الحاصل على ٩٥% قد لا يجيد التواصل بجانب المذاكرة فيفشل في حياته العملية.

أوضح أن الخريج بعد ذلك هو من سيوجد الوظيفة بنفسه، موضحا أن الموهوبين هم قاطرة التقدم لهذا البلد ويجب أن نعمل على تنمية المهارات.

وأشار إلى اكتشاف المواهب والقدرات مع تعميق قيمة الانتماء وحب الوطن بداية من البيت والأسرة والشارع والمدرسة انتهاء بتراب هذا البلد العظيم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة