اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

خطة لتطبيق التعليم الهجين فى ندوة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية

نظمت اليوم كلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية، ندوة علمية بعنوان “خطة ومتطلبات تطبيق التعليم الهجين فى ظل التعايش مع جائحة كورونا” تحت رعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبد الرحمن الباجورى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك تحت إشراف الدكتور نعيم فوزى، عميد الكلية، حاضر فى الندوة الدكتور جمال الدهشان، مدير وحدة القياس والتقويم بالجامعة، العميد السابق لكلية التربية.

وقال الدكتور نعيم فوزى، عميد الكلية، إن الندوة أقيمت بالشراكة بين قطاعى خدمة المجتمع والتعليم والطلاب، مشيراً إلى أن مفهوم التعليم الهجين يعد برنامج تعلمى رسمى يدمج التعلم فى صف مع مدرس، والتعلم عن طريق الأنترنت فى هذا البرنامج، والهدف من الندوة وضع مفاهيم للتعليم الهجين وشروطه، ومميزاته وعيوبه، والمتطلبات اللازمة لتطبيقة، والأسباب التى أدت إلى تواجده.

فيما أشار الدكتور عماد السرسي، وكيل الكلية إلى أن التعليم أون لاين أصبح أمر حتمى فى ظل التعايش مع جائحة كورونا، موضحاً أنه من أسس التعليم الهجين، دمج نظامى التعلم وجهاَ لوجه، مع التعلم عن بعد، بجانب تقسيم دفعات الطلبة إلى مجموعات تدريسية مصغيرة، لتقليل الكثافة الطلابية.

من جانبة، قال، الدكتور، عبد الرحمن الباجوري، نائب رئيس الجامعة، أن هناك إتجاه بالجامعة لعقد ندوات ومؤتمرات لمناقشة الأحداث الناجمة عن إنتشار فيروس كورونا، وتأثيرها على التعليمـ مشيراً أن الهدف من الندوة، إلقاء الضوء على تأثير هذه الحالية على النواحى المختلفة، الثقافية والنفسية والعلمية وغيرها، موضحا أن تلك الجائحة أفرزت ثقافات مختلفة، أبرزها إجراء المحاضرات أون لاين ، عن طريق التعليم الإلكتروني، عبر المنصات الإلكترونية كوسيلة لتوصيل المحاضرات للطلاب فى المنازل.

وتابع الباجورى قائلا : أن التعليم الهجين جاء من أجل الحفاظ على صحة الطلاب، بعدم تواجدهم بشكل مستمر فى الكليات، لتفادى الإصابات بالكورونا، كما ناشد الطلاب بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية فى الأماكن العامة، وإرتداء الكمامات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة