الموسوعة العلميةمكتبة الفيديو

الحكومة : اتفاق مع منظمة الصحة العالمية للحصول على 30 مليون جرعة من لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن كورونا مازال موجودا وأي فرد يتخيل أنه انتهى يضر بنفسه والمحيطين به.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، قرارات اليوم لا تدل على أن الفيروس انتهى ولكن جاءت لتقليل الضرر على بعض القطاعات المتضررة.

وأشار إلى أنه تم السماح بعودة الأفراح في القاعات المفتوحة على ألا تزيد عن 300 شخصًا حد أقصي للحضور فى قاعات الأفراح المكشوفة كما تم السماح بإقامة صلوات الجنازة فى المساجد ذات الساحات المكشوفة بضوابط واشتراطات منها عدم تزامنها مع الصلوات الخمس .

وتابع أنه تم فتح دور الحضانة بالأندية ومراكز الشباب باجراءات احترازية كما تم الموافقة على أن يكون الحضور 50% فى المعارض الثقافية بالأماكن المفتوحة وفى الاجتماعات والمؤتمرات بحد أقصي 150 شخصُا .

وأشار إلى أن الموشر الخطير في الدول المحيطة بعودة أعداد إصابات كورونا بصورة أكبر مما كانت عليه في الموجة الأولى يتم وضعه في الحسبان وتم مناقشة خطة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه في فصل الشتاء ستتزامن الانفلونزا الموسمية مع الكورونا مع عدم وجود فوارق واضحة بين الكورونا والانفلونزا ولكن وصلنا لخبرة كبيرة في التعامل مع المواقف الصعبة وهناك امكانية لضم 320 مستشفى للعزل كما حدث في مايو الماضي وهناك قنوات اتصال مع أكثر من شركة للحصول على لقاح كورونا ويوجد اتفاق مع منظمة الصحة العالمية للحصول على 30 مليون جرعة فور إقرار أي لقاح.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة