الموسوعة العلميةمكتبة الفيديو

الحكومة : من المرجح زيادة أعداد مصابي كورونا في فصل الشتاء

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع تزامن الأنفلونزا الموسمية مع فيروس كورونا المستجد في فصل الشتاء المقبل وإن شعور بعض الأفراد بأعراض الأنفلونزا قد يسبب لهم فزعا نتيجة عدم القدرة على التمييز بين أعراض الأنفلونزا وكورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الاثنين، أنه من المرجح زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في فصل الشتاء مقارنة بالأعداد الحالية للمصابين، لافتًا إلى أن الوضع المطمئن في مصر يرتبط بالخبرات المكتسبة للأطقم الطبية في التعامل مع مصابي كورونا.

وأشار إلى أن هناك 21 مستشفى عزل الآن وإن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت اليوم عن 320 مستشفى عزل أخرى في حالة زيادة أعداد المصابين في فصل الشتاء، منوهًا إلى فتح مصر قنوات للاتصال مع الشركات للتعاقد على جرعات لقاح فيروس كورونا وحصول مصر على ضمان من منظمة الصحة العالمية بالحصول على 30 مليون جرعة مع أول لقاح تقره المنظمة ويبدأ تداوله.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة