الموسوعة العلمية

الأوقاف : إقامة صلوات الجنازة مطلع الأسبوع المقبل في المساجد الكبرى

أعلن الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة الجنازة ستؤدى ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل، في المساجد الكبرى والمساجد المفتوحة أو جيدة التهوية التي بها صحن أو ساحات تستوعب الأعداد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه تم وضع تدابير احترازية لأداء صلاة الجنازة، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغيرها، مع عدم إقامتها بالتزامن مع صلوات الفروض حتى لا يحدث تكدس، أي أن تصلى عقب كل صلاة بعيدة عن موعد صلاة الجماعة، مؤكدًا أن هذا الأمر مبدأي ولن يدوم طويلًا.

وأوضح أن أمر التنظيم متروك لإمام المسجد وقائد المكان حال تواجدت أكثر من صلاة جنازة في نفس الوقت، حيث تقدر بقدرها في حينها.

وعلى صعيد آخر، أشار إلى أنه سيتم الانتهاء من إعادة تأهيل وترميم وصيانة 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، متابعًا أنه سيتم افتتاح 73 مسجدًا في محافظات متعددة يوم الجمعة المقبل.

ولفت إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، سيتواجد في محافظة البحر الأحمر يوم الجمعة المقبل؛ لإلقاء الخطبة وافتتاح مساجد جديدة على نفقة الوزارة، إضافة إلى جهود ذاتية من أهل الخير.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، والتي تشمل، عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة