اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

فتح باب سحب ملفات الشهادات العربية والأجنبية الأسبوع المقبل

أعلن سيد عطا المشرف على تنسيق الجامعات عن فتح باب سحب ملفات طلاب الشهادات العربية والأجنبية مطلع الأسبوع المقبل عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس بقيمة 650 جنيها .

وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم ورئيس مكتب تنسيق الجامعات الحكومية، لفيتو، أن مكتب التنسيق سيفتح فروعا مؤقتة له ببعض المحافظات، لخدمة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المختلفة، وذلك خلال فترات محددة يتم الإعلان عنها، ثم ينتهي دور هذه الفروع بنهاية هذه الفترات.

وأضاف عطا ، أنه بعد صرف الطالب الأوراق، يجب عليه تسجيل رغباته وأيضاً المواد التى درسها والدرجات الحاصل عليها، وذلك على موقع التنسيق الإلكترونى بواسطة الرقم السري الذى تم اعطاؤه مع الأوراق، كما يجب على الطالب طباعة رغباته ومجموعة المواد التى درسها و التى سجلها على الموقع ثم عليه أستكمال باقى الأوراق والذهاب مرة أخرى لمكتب التنسيق لتسليم الأوراق طبقاً للمواعيد التى يحددها ويعلنها مكتب التنسيق، مع العلم بأن الطالب وولي أمره هما المسئولان مسئولية كاملة عن المواد والدرجات التي يتم تسجيلها على شبكة الإنترنت.

وتابع أنه يجب التأكد من إضافة جميع المواد المطلوبة و التى درسها الطالب بالشهادة بدرجاتها الصحيحة، وفى حالة عدم قيام الطالب أو حتى نسيانه تسجيل مادة أو أكثر، فليس من مسئولية مكتب التنسيق إضافتها، حيث يتدخل المكتب فى بعض الحالات المحدودة مثل تعديل مسمى أي مادة أو تعديل الدرجة الحاصل عليها الطالب في المادة، وذلك في حالة وجود اختلاف بين ماسجله الطالب وبين ما هو وارد بشهادته المقدمة بملف الأوراق لمكتب التنسيق ، كما أن الطالب وولي الأمر مسئولان معاً عن العنوان (محافظة السكن) الذي يسجل على شبكة الإنترنت وفى ملف أوراق الطالب، حيث سيتم التوزيع على الكليات الجامعية في ضوء هذا العنوان.

وشدد رئيس مكتب التنسيق على أنه لن تقبل الأوراق بالبريد بل يجب أن تقدم باليد، بواسطة الطالب أو ولي أمره أو أحد أقاربه، مع التأكيد بأن تكون الأوراق أصليه فقط كما يجب أن تكون الشهادات المقدمة من الطالب أصل مصدق ولا تقبل صورة ولا حتى صورة طبق الأصل منها، ولا بدل فاقد بأي حال من الأحوال مؤكدا أنه سيتم استلام الملفات من الطلاب بعد فحصها مبدئياً بواسطة لجان الاستلام، وسيتم إعطاء كل طالب إيصال بالاستلام، مع ضرورة العلم والتأكيد على أن المراجعة التى تتم على شباك لجنة تسليم الأوراق ما هي إلا مجرد مراجعة مبدئية أولية.

كما أن استلام الأوراق من الطالب وإعطائه إيصال بالاستلام لا يعنى بأي حال من الأحوال أن ملف الطالب قد تم قبوله قبولاً نهائياً، أو أن الأوراق مكتملة، أو أن الطالب يستوفى الشروط والقواعد والمواد المطلوبة، وهذا الإيصال مجرد مستند يثبت فقط أن الطالب سلم أوراقه لمكتب التنسيق لفحصها ومراجعتها مراجعة نهائية دقيقة.

وقال عطا إنه سيتم البت في شأن قبول الطالب من عدمه، ويمكن أن يتم استدعاء الطالب لاستيفاء بعض التصديقات، أو المستندات، أو أي متطلبات أخري تتعلق بقبول الشهادة، وفى حالة عدم قيام الطالب بذلك، سيتم إيقاف ترشيحه، وحذف اسمه من قوائم الطلاب المتقدمين، وسيرد ملف أوراقه على عنوانه بالبريد، دون أدنى مسئولية على مكتب التنسيق.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة