التعليم العام

شوقي : لا كتب في المرحلة الثانوية .. وما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية شيء مفزع

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن الوزارة تحاول توفير ما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية، معقبًا: «ما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية شيء مفزع».

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المرحلة الثانوية لم تعد كابوسًا للأسرة المصرية، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك كتبًا في المرحلة الثانوية.

وأوضح أن المرحلة الثانوية الجديدة بأكملها لن تكون بها كتب ورقية، مضيفًا أن التعامل سيجري إلكترونيًا، من خلال استخدام الكتب التفاعلية كبديل للكتب الخارجية.

ولفت إلى أن كل شركات «الكتب الخارجية» أصبحت تتعامل مع الوزارة، مشيرًا إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين التعليم.

وذكر أن المناهج يتم تغييرها بشكل ممنهج في رياض الأطفال، مستطردًا: «سيتم تغيير المناهج ابتداءً من كي جي1 وحتى الصف الثالث الابتدائي في الفترة حتى عام 2021».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة