التعليم العام

رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال التجريبية بالقاهرة 2020 / 2021

يبحث الكثيرون عن رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتيجة تنسيق رياض الاطفال التجريبية حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة منذ ساعات نتيجة تنسيق القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2020/ 2021.

قال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، إن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالمدارس الرسمية ” التجريبيات” تم إعلانها قبل بداية الدراسة بوقت كافي، حتي يتسنى لأولياء الأمور تقديم الأوراق المطلوبة منهم.

مراحل التنسيق

أوضح أن القبول بمرحلة رياض الأطفال على مستوى المحافظة له أكثر من تنسيق قبول حسب سن الأطفال المتقدمين والقاعات الموجودة والتى يتم توفيرها فى المدارس لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة المتقدمين.

رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتيجة تنسيق رياض الاطفال التجريبية
وأشار إلى أن التنسيق يشمل المدارس في 32 إدارة تعليمية تتبع المديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والتوقع لها أن تستوعب ما يزيد عن 45 ألف تلميذ، على أن تعلن نتيجة التنسيق علي موقع المديرية الرسمي: هنا.

شروط التقدم

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد حددت شروط التقدم : هو أن يكون سن الطفل في 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات، وأن يتم التقديم وفق لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي للوالد مع تسليم إيصال كهرباء أو غاز أو مياه مع أوراق التقديم ، أو بيان يفيد بوجود أخوة للتلميذ بالمدرسة.

يشترط أن يضم ملف التقديم في رياض الأطفال 2020 «شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر و 5 صور ضوئية للشهادة، وعدد 4 صور شخصية للطفل، وصورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل، و ما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.

ويتاح للتلميذ أن يقدم رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر؛ وبعد ظهور النتيجة يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.

يذكر أن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق يوم 17 اكتوبر القادم في المدارس الحكومية ورسمية لغات والخاصة والفنية بنظام 3 و5 سنوات

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة