التعليم العام

تعرف على رد وزير التعليم بشأن إصابة طالبين بكورونا بمدرسة دولية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن إصابة طالبين بفيروس كورونا بـ المدرسة البريطانية بالشيخ زايد لن يؤثر على خطة العام الدراسي الجديد 2020

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية : نحن لدينا ٢٣ مليون طالبا، ولن نفزع كل مرة بمرض أحدهم، ولدينا خطط للتعامل مع هذا المرض مثل أمراض أخرى كثيرة، متابعا وزير التعليم: دعونا نتعامل بهدوء ومسؤولية لإدارة هذا العام بدون إثارة فزع من كل شيء.

ومن جانبها كشفت إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة فرع الشيخ زايد، عن تفاصيل إصابة طالبين بالمدرسة بفيروس كورونا وإغلاق أحد فصول المدرسة.

وقالت المدرسة في بيان رسمي لها، إن سبب إصابة الطالبين، حضورهم لتجمع يقام كل خميس، مضيفة: “نكتب إليكم لإبلاغكم بأنه لدينا الآن حالة COVID 19 تتعلق بطالب من السنة 11 حضر تجمعًا يومي الخميس 3 والخميس 10 سبتمبر”.

وأكملت: “هذه التجمعات تقام مساء كل خميس ويلتقي الأطفال بدون أقنعة، ويتصافحون مع بعضهم البعض ولا يحافظون على مسافة اجتماعية. لذلك ليس من المستغرب أن ينتشر الفيروس بينهم”.

وتابعت الإدارة: “من الناحية الشخصية، سيكون من دواعي سرورنا أن تعرف أن كلا من الطالبين المصابين يبلي بلاءً حسنًا، ولكن لدينا واجب واضح لحماية طلابنا والمجتمع الأوسع”.

وأضافت إدارة المدرسة البريطانية بمنطقة الشيخ زايد، أنها لا تعتقد أنه سيكون هناك أي حالات أخرى، ولكنهم بحاجة إلى التأكد لكي يكونوا آمنين، مقررين أنه لن تعود السنة 11 الآن إلى المدرسة حتى يوم الأحد 27 سبتمبر.

وأشارت المدرسة، إلى أن “الفرق الطبية والدعم على اتصال مباشر مع العائلات من الطلاب المشاركين.. يمكنك أن تطمئن إلى أن المدرسة تأخذ هذا الأمر على محمل الجد وسنتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الجميع”، مناشدة الطلاب بعدم حضور تجمعات مماثلة خلال الأسابيع القادمة “إذا أردنا إبقاء المدرسة مفتوحة لمجموعاتهم السنوية”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة