أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس : إعفاء الطلاب المتميزين من المصروفات والإقامة

اعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إن الإدارة الطبية بالجامعة استقبلت مع نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع 1541 وطالبة للكشف الطبى للراغبين الالتحاق بالمدن الجامعية.

وقال الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم استقبال 1198 طالب وطالبة مستجد من جميع الكليات بالإضافة إلي 343 طالب وطالبة قدامي خلال 4 أيام فقط.

وقال الدكتورة ماجدة، هجرس رئيس، إنه مع اقتراب موعد بدء الدراسة بالعام الجامعى الجديد 2020-2021، يعمل قطاع التعليم والطلاب على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عام دراسي مختلف وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، تضمن أستمرار المنظومة التعليمية وخطة النشاط بشكل عام تحت مظلة تطبيق التعليم الهجين.

وفي إطار هذه الخطة باشر مجلس التعليم والطلاب أعماله برئاسة الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي أعطى تعليماته لوكلاء وعمداء الكليات بإعداد الجداول الدراسية فى ضوء مقترحات الكليات لتطبيق التعليم الهجين.

وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة توزيع فرق الطلاب علي أيام الأسبوع بالاعداد التى اقرها المجلس الأعلى للجامعات 100 طالب للكليات النظرية و50 طالب للكليات العملية علي أن تكون نسبة التعليم عن بعد من 30٪ إلى 40٪ والتعليم وجها لوجه من 60٪ إلى 70٪ للكليات العملية والكليات النظرية 60٪ وجها لوجه و40٪ تعليم عن بعد.

كما ناقش المجلس الخطة الخمسيه لتعيين معديين بكلية التربية الرياضية وقبول خريجي المعاهد الصحية بشعبه التمريض العام بالبرنامج التخصصى فى التمريض التابع لمعهد فني تمريض بالجامعة.

ووافق المجلس على لائحة كلية التمريض بنظام الساعات المعتمدة (بكالوريوس) ولائحة كلية العلوم مع رفعها لمجلس الجامعة القادم.

وأعلن الدكتور محمد شقيدف، إعفاء الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى دوليًا وإقليميًا من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية بالمدن الجامعية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة