التعليم العام

حجازي : نظام التعليم الجديد يركز على مهارات القيم

أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام ، وجود تعاون مثمر بين وزارتى التربية والتعليم والأوقاف فى بناء الإنسان المصرى وهى مسئولية مشتركة بين عدد من الأوقاف أيضا.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم الفائزين فى المسابقة البحثية “رؤية” للفكر المستنير، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، بحضور كلا من أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وأضاف حجازى:”استراتيجية الدولة المستدامة تؤكد على الاهتمام بالقيم والجانب المعرفى لذلك نظام التعليم الجديد يركز على مهارات القيم”، لافتا إلى أن القيم تعلمها واكتسابها ليس بالأمر اليسير، لدينا 6 قيم فى كتاب القيم والأخلاق للصف السادس الابتدائي تصلح لكل الناس مثل الحب والرحمة والأمانة والمثابرة وهو كتاب رائع وليس مادة علمية ولكنه عبارة عن قصص ترسل هذه القيم وهو من ثمار التعاون بين الأوقاف والتعليم، بالإضافة إلى كتاب بناء الشخصية يجرى عليه إجراءات الآن قبل طرحه للتدريس.

واختتم الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم كلمته بالإشارة إلى أن المسابقة ركزت على كل فئة بما يتناسب معها ففى المرحلة الابتدائية والإعدادية تلخيص بعض الكتب وكأننا نعد باحث، أما فى المرحلة الثانوية كان الهدف إعداد بحث متكامل، أما المعلمون فكان بحث مخاطر الإلحاد .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة