التعليم العام

التعليم : النظام الجديد يعتمد على إكساب الطالب مهارات واكتشاف المواهب

أكدت وزارة التربية والتعليم أن نظام التعليم الجديد “2.0”، يركز على تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعلم محليا وأقليميا وعالميا، من خلال التركيز على الطالب والتعليم من أجل الحياة وليس الامتحان يكسب المتعلم مهارة التعلم القائمة على الكفاءة وكشف المواهب الحقيقة لدى الطلاب، وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نظام التعليم الجديد تم تطبيقه على الصفوف الدراسية الأولى منذ عام 2018، ويستفيد منه حاليا مرحلة رياض الاطفال وحتى الثالث الابتدائى بما يعادل 8 ملايين طالب وطالبة.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، أكد أنهم يسعون إلى إعداد وتدريب الطلاب على استخدام العقل والتكنولوجيا في سن صغير من خلال الاستمرار فى التعليم أون لاين مع مواكبة التعليم في المدارس، قائلا: “التعليم الأون لاين بقى أمر واقع، ومكانة مصر في التعليم ارتفعت عشرات الدرجات بسبب نجاحنا خلال هذه الفترة في التعليم الرقمى”.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: أن أزمة كورونا أعطت أداة تنبيه على أهمية التعليم الأون لاين ودوره فى حياتنا اليومية وبخاصة فى التعليم، واستشهد بنموذج اليابان قائلا: “اليابان اللي هي دولة متقدمة، المدارس الحكومية فيها قفلت شهرين ومكنش عندهم أون لاين وتركت الطلاب فى البيوت”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة