التعليم العام

تعليم الوادى الجديد تقرر نزول سن القبول للصف الأول الابتدائي 2020 / 2021 للمرة الثانية

أعلن الدكتور جمال حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، اليوم السبت، عن النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائى ومناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة.

أكد جمال، فى بيان صحفى، أنه تقرر النزول بسن القبول للعام الدراسى 2020 / 2021 م، للصف الأول الابتدائى للمرة الثانية، بمقدار خمسة أيام فقط، من 1 / 12 / 2014 م حتى 5 / 12 / 2014 م، بجميع الإدارات التعليمية حسب الأماكن الشاغرة فقط بكل مدرسة وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور.

وأوضح جمال، أنه لا يجرى التحويل منها إلا بعد مرور عام دراسى كامل، مع الالتزام بالكثافات المقررة، وحسب اللوائح والقوانين المنظمة. مع الملاحظة ما ينطبق على المدارس الحكومية ينطبق على مدارس اللغات ويتم ذلك ابتداءً من 27 / 9 / 2020 م وحتى 30 / 9 / 2020 م فقط.

وأشار إلى، أن المديرية تسلمت كافة الكتب الدراسية الخاصة بصفوف النقل وجارى توزيعها على كافة الإدارات التعليمية الخمس للبدء فى توزيعها على المدارس.

كما لفت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، عقد اجتماع بلفيف من قيادات التعليم بالمحافظة، لبحث الاستعداد التام لانطلاق العام الدراسى الجديد وذلك فى ظل الأحداث الجارية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة منظومة العمل لحظة بلحظة خلال الفترة القادمة بجميع مدارس المحافظة والتأكيد على الانتهاء تماما من نشرات التنقلات لجميع المواد الدراسية ووضع خطة العمل والجداول المدرسية وبما يتوافق مع الخطة الدراسية للعام الدراسى الحالى 2020 / 2021.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة