التعليم العام

شوقي : لا تخفيف للمناهج بعد تقليل أيام حضور الطلاب في المدارس

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مشكلة العام الدراسي الجديد تكمن في كثافة الفصول لذلك تم تقسيم الطلاب علي أيام الأسبوع حيث يحضر طلاب المرحلة الابتداية ما بين يومين إلى ثلاثة ويحضر طلاب الإعدادي يومين فقط وذلك في ظل أزمة كورونا.

واضاف خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “إم بي سي مصر” أنه وجه مديري المدارس بأن تكون المسافة داخل الفصول بين كل طالب واَخر تتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف، مؤكدًا أنه لن يتم تخفيف المناهج للطلاب سواء الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي بعد تقليل عدد أيام الحضور في المدارس.
وتابع أنه سيتم إتاحة دروس المناهج لجميع الطلاب على القنوات التعليمية على التليفزيون، لافتًا إلى أن منصة “أدمودو” ستعمل بداية من 17 أكتوبر إلى جانب منصة أخرى للبث المباشر لتوفير المناهج والدروس للطلاب كاملة.
ولفت إلى أن أعمال السنة سيتم احتسابها على أيام الحضور في المدرسة إلى جانب الامتحانات الشهرية وتقديم الأبحاث، مؤكدًا أنه لم يتم إلغاء كتاب التربية الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية ولكن تمت إضافة كتاب اَخر وهو “القيم”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة