التعليم العام

شوقي : منصات التعلم استثمار هائل وحل مبتكر لمشكلة الكثافات

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ، إن بنك المعرفة يوجد فيه مئات من المراجعات والمواد الرقمية والمعرفية، مؤكدا أنه تم التعاقد مع “بريتانيكا”، لتوفير محتوى وأقنعناهم ليكونوا شركاء مع الوزارة فى ما تقوم به من تطوير وتحديث فى منظومة التعليم الجديدة، والهدف منها أن يكون الطالب على علم بتوافرها ويتمكن من أن يصنع بحثا.

وأضاف شوقى خلال حواره على قناة اكسترا نيوز، مع الإعلامية لما جبريل، أن فرصة دخول امتحانات الثانوية العامة مرتين وممكن يصلوا إلى 3 فرص ولكن يتطلب حدوث تغيير موازى فى التنسيق، فالطالب لو عايز يدخل طب ولم يحصل على الدرجة يستطيع التقديم مرة أخرى مع الاحتفاظ بنفس الدرجة فى الفرص الأولى له.

وأشار الوزير إلى أن التقييم فى الثانوى العام يتم من خلال تقييم الطالب مقارنة بزملائه الـ” 500 ألف على مستوى الجمهورية، وكل نظام فى العالم له نظام معين فى التقييم فالرقم فى النتيجة ليس الهدف، ففى الصف الثانى الثانوى فى زمن كورونا حصل كل طالب على تقرير أداء فى كل مادة ومقارنة بزملائه حتى يعمل على رفع نقاط الضعف، متابعا: السنتر مش الحل والوزارة وفرت البديل وما يوازى الدروس والكتب الخارجية وكلها اختيارية وهى أمان على الطلاب.

وأوضح الوزير: جزء من الخطة تقليل الكثافات الطلابية وكل عام يزيد 700 أو 800 ألف وقريب جدا هيوصل رقم 23 مليون إلى 30 مليون وبالتالى تضع الوزارة حلول مبتكرة من خلال توفير خدمة تعليمية دون أن ينزل الطالب إلى مكان معين، حيث توفر الوزارة أجهزة والمنصات الإلكترونية استثمار هائل لـ” 50 عاما قادمة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة