التعليم العام

شوقي : يمكن للطالب الذهاب لأى مدرسة للحصول على مجموعات التقوية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إنه الأبحاث يقتضى أن يقوم فيها الطالب بالبحث عن المعلومة، قائلا: “التعليم يجب أن ينبع عن رغبة وأيضا هيختلف دور المعلم فى هذه اللحظة”.

وأضاف خلال حواره على قناة اكسترا نيوز، مع الإعلامية لما جبريل، أن هناك مجموعات تقوية ومنصات وبالتالى الطالب لديه بدائل كثيرة، ويستطيع الطالب التواصل وسؤال المعلم من خلال المنصات أو اليوتيوب أو القنوات التعليمية فالوزارة عددت المصادر فى التعلم، وأصبح لدى الطالب كل الاختيارات، فمجموعات التقوية يستطيع الطالب الذهاب إلى أى مدرسة للحصول على مجموعة لدى من يرغب من مدرسين.

وأوضح وزير التربية والتعليم، لدينا فى مصر عدد كبير من المدارس، ولدينا 41 مدرسة مصرية يابانية تسير بشكل جيد، وأيضا المدارس الدولية الحكومية مصروفاتها من 15 إلى 20 ألف جنيه عددهم 10 مدارس وأيضا مدارس النيل والمتفوقين فلدينا ألوان مختلفة وهدفنا الارتفاع بمستوى التعليم فى المدارس الحكومية، ونرغب فى منح الطالب أفضل من لدينا والدولة تحاول توفير وسيلة ليكون فى يد كل طالب جهاز من الصف الرابع الابتدائى، قائلا: لو قدرنا نملى الفراغ من رابعة ابتدائى حتى الإعدادية سيكون لدى جميع الطلاب أجهزة حتى الثانوى العام.

وتابع وزير التربية والتعليم: نرغب فى أن يقوم الطالب بالتعلم وبعض الأهالى بتخيب الطالب لأنهم بيمنحوا الطالب كل حاجة فى ايده بقصد خدمة أبنها، قائلا: لا يوجد أى داع ومن يتوقعون أن أبنهم يحصل على 100% فى الصف الثالث والرابع ده غير موجود، فاتذكر أبنتى كانت تحصل على نجوم فى شهادتها لأسباب وذهب إلى المدرسة فأكدت له المعلمة أن هذا الأمر طبيعى عايزينها تتعلم.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة