التعليم العام

التعليم تناقش خطة العمل وتطبيق أنظمة التوكاتسو بالمدارس اليابانية بالعام الدراسى الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بمشروع المدارس المصرية اليابانية، عقدت الوزارة، ممثلة في وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية، اجتماعًا مع عدد من المشرفين اليابانيين الذين سيكون لهم دورًا خلال الفترة المقبلة في المساهمة في تميز أداء العاملين والطلاب بالمدارس المصرية اليابانية، لوضع خطة العمل ولتطبيق أنظمة التوكاتسو خلال العام الدراسي المقبل 2021/2020.

وحضر 11 مشرفًا يابانيًا إلى مصر، للمساهمة بشكلٍ إيجابي في إرساء قواعد الإدارة المدرسية المتبعة في اليابان بالمدارس المصرية اليابانية مما يساهم في نشر ثقافة الدقة والتفانى فى العمل فى الأجيال الناشئة ليكونوا بمثابة قاطرة الدولة والمجتمع، وبما يساهم في استراتيجية بناء الإنسان المصري من المهد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن التعاقد مع عدد من المشرفين اليابانيين للعمل كمشرفين على بعض المدارس المصرية اليابانية في مصر لتطبيق أنظمة التوكاتسو خلال العام الدراسي المقبل 2021/2020.

جدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية سيبلغ 43 مدرسة داخل 24 محافظة خلال العام الدراسى 2020/2021.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة