التعليم العام

شوقي : نقدم الأفضل لأولادنا .. ومن ثم تم وضع أبحاث لطلابنا مش بسبب كورونا

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم عندما تحدث الرئيس السيسى عن بناء الشخصية فى التعليم، يقصد العودة إلى عصر التعليم الذهبى القديم ومصر إلى عايزينها، قائلا: زمان مكناش نسمع عن فتنة طائفية ومكناش محتاجين كتاب للقيم والأخلاق ولو رجعنا للأربعينات والخمسينيات شيء عظيم.

وقال الوزير: فى مثل بيقول “اللى تعرفه أفضل من إللى متعرفهوش” وهذه جملة سلبية جدا مش يمكن اللى معرفهوش أفضل، وبالتالى نقدم الأفضل لأولادنا، ومن ثم تم وضع أبحاث لطلابنا مش بسبب كورونا، والتعليم لازم يكون له تأثير على بناء شخصية الطالب، مؤكدا أن للطلاب دور فى المستقبل لنقل ما تعلموه إلى زملائهم .

وتابع وزير التربية والتعليم: خلال حفل تكريم نوابغ الثانوية العامة والدبلومات: مش لازم نتعلم بطريقة زمان العصر الحالى محتاج مهارات وعلوم جديدة مختلفة، قائلاً: أنا شوفت الكمبيوتر بعد ما تخرجت، موضحا أن الرسم فى كلية الهندسة كان بالمسطرة وهناك تطور حدث وبالتالى لازم التعليم يتطور.

وداعب الوزير الطلاب، قائلاً: “كنت من الأوائل ومحدش كرمنى ولا التلفزيون صور معايا وفى الكلية استلمت الشهادة بعد 20 سنة” والحياة عاوزة شخصية مهمة مش كله هدايا ولاب توب”.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الشكر لأوائل الثانوية العامة والدبلومات على ما بذلوه من جهد كبير، كما وجه الوزير الشكر لزملائه لجعل امتحانات الثانوية العامة التوجيهي ممكنة هذا العام رغم الظروف الصعبة التى مر بها العام الدراسى

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى