التعليم العام

التعليم : لم يتأثر مستقبل أى طالب بسبب كورونا .. 1.4 مليون امتحنوا دون إصابات

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ، أن ما تقوم به الوزارة هو الوصول إلى ما نراه فى الأوائل من تفوق وتميز فى دراستهم، لافتا إلى أن تكريم صاحبه هو الجهة التى تكرم ولها معايير فى الاختيار والتكريم اختيار وليس حق وليس قرار الوزارة ونتمنى أن نكرم كل الطلبة الأوائل وطلبنا من بنك التعمير والاسكان التوسع فى أعداد الطلبة المكرمين.

وأضاف خلال حفل تكريم نوابغ الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والبالغ عددهم 55 طالبا وطالبة، أن مصر الدول الوحيدة التى استطاعت أن تخرج بأبنائها بامتحان ولم تترك أى طالب مستقبلة يتأثر رغم أن كان هناك ضغط بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، متابعًا: “التنسيق ينتظر الشهادات الأجنبية والأمور مشيت كويس وأدى الامتحان مليون و400 ألف دون أى إصابة بكورونا”.

ومازح الوزير أوائل الدبلومات والثانوية العامة، قائلًا: “كنا زيكم بنطلع أوائل ومكنش فى تكريم لينا، أنا غيران منكم، موجها رسالة للأوائل قدرتكم وشخصيتكم أنكم تتفوق فى امتحانات الثانوية العامة أفضل بكثير من الدرجات لو أنا بختار للعمل فى أى مكان”.

وأوضح وزير التربية والتعليم: “التعليم المصرى كان راقيا جدا والشهادة الابتدائية حصل عليها عباقرة مثل عباس محمود العقاد وحريصين على أن تعود مصر لعصرها الذهبى”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى