التعليم العام

التعليم تعلن نتيجة الطلبة المقبولين بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجية غدًا

تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الطلبة المقبولين بالصف الأول الثانوى العام بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا غدًا، حيث أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه ينتظر إرسال النتيجة إلى قطاع التعليم من مركز الامتحانات لإعلانها، موضحا أن تصحيح نتيجة امتحان الطلاب يتم من خلال المركز القومى للامتحانات.

وأوضح نائب الوزير، أنه سيجرى بحث أعداد الطلبة المقبولين فى الصف الأول الثانوى فى اجتماع اللجنة التنفيذية التى تعقد خلال الفترة المقبلة.

وشددت الوزارة، على أنه يجرى قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وأشارت إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن: اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكترونى على حدى وفقا لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات، والمجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا لمعايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذى تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التى تم تنسيقه وتسكينه عليها حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلى.

وكانت الوزارة فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين 22 أغسطس الماضى وحتى نهاية الشهر، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم)، يرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصل لشروط التقدم والإجراءات المطلوبة لمدارس المتفوقين.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى