التعليم العام

محافظ الإسكندرية يتفقد فعاليات اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد


تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم عددا من المدارس بالمحافظة في أول ايّام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ ، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ .

وشدد الشريف خلال تفقده مدرسة الشهيد النقيب / محمد أحمد عبده الابتدائية ، ومدرسة الشهيد المقدم / شريف محمد عمر الإعدادية للبنات المتميزات ، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وارتداء الكمامات داخل المدرسة حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب ، والمترددين عليها كما طالب بالتأكيد على مراعاة التباعد الاجتماعي ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسى وتجهيز المستلزمات اللازمة لغرف العزل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمديرية الصحة وغرفة عمليات المحافظة للمتابعة بصفة مستمرة.

وطالب المحافظ الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسى وكذا استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم ، والبعد عن الدروس الخصوصية ، مؤكدا أن المعلم علية دور كبير فى خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة واعطاء الطالب الثقة فى نفسه وشدد على اهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.

على الصعيد ذاته أشار محافظ الإسكندرية إلى إنه تم التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة