التعليم العام

وزير التعليم عن واقعة محافظ الدقهلية مع مديرة المدرسة: رأى ما يستدعي ذلك

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على واقعة محافظ الدقهلية مع مديرة مدرسة قائلًا: “أول مرة اسمعها، والتعليم كان يدار بطريقة غير مركزية ومن حق المحافظ توقيف المدرسة لكونه رأى ما يستدعى ذلك، ونحاول أن نحسن هذه الأمور”.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير لبرنامج “المصرى أفندي”، المذاع على قناة “القاهرة والناس” أمس السبت: “مجموعات التقوية سوف تساعد الأولاد وتحسن دخل المعلم بالإضافة إلى تجهيزات المدرسة، معلقا: “مش هنحتاج بعد كده الناس نلم من بعض ونجيب عمال نظافة.. عايز الناس تثق أن إحنا بنشتغل باحترافية، الجنيه اللي بيدفعه هيرجع ليهم بمعلم جيد وأحواله أفضل وكذلك مدرسة جيدة”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” فيديو لمحافظ الدقهلية وهو يجبر مديرة مدرسة عمر مكرم الإبتدائية بمدينة دكرنس على خلع شباك ألوميتال لتنظيفة بعدما أخبرته أنها نقلت فصل الحضانة منه لأنه مظلم ثم أقالها من منصبها قائلا: “انتى مديرة فاشلة.

وأكد نشطاء ان الفيديو تم تصويره خلال زيارة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لعدد من مدارس دكرنس قبل ثلاثة أيام من بدء الدراسة ووجد المدرسة لم تنتهى من أعمال التنظيف والدهان، وأن مديرة المدرسة اخبرته أن العمال في الطريق لاستكمال العمل حيث لايوجد عمال بالمدرسة ويتم استئجار عمالة للتنظيف والدهان فرد عليها معترضا “هو انا كل ما اسالك على حاجة تقولي العمال في الطريق”.

كما توجه لمدرسة دكرنس الإعدادية الحديثة ووجه حديث شديد اللهجة لمدير المدرسة بسبب وجود عنكبوت بالحمام ورفض الاستماع لمبرراته حول عدم وجود عمال وقيام المدرسين التنظيف بأنفسهم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة