اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء أمور مصر عن فيديو تكسير الطلاب لأثاث مدرسة : لازم نركب كاميرات

وصفت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، على الفيديو المتداول على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه طلاب يكسرون أثات مدرسة، بأنه “سلوك أمر غير مسبوق”.

وأكدت الحزاوي، في بيان، أنه على الرغم من أن السلوك فردي بين الطلبة، ولكن يجب ألا نتركه يمر مرور الكرام، ويجب معرفة ما الذي يجعل الطلاب يلحقون الضرر بمدرستهم التي تعد بيتهم الثاني.

وشددت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، على صعوبة إلقاء أصابع الاتهام على المدرسة وحدها، فالجميع مسئولون، إذ تقع المسؤولية الكبرى على الأسرة التي تخلت عن المهام الرئيسية وتركت الأبن فريسة للغزو الثقافي، ويستمدون القيم والمبادئ من الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وألقت بالعبء الكامل على المدرسة في حين أن دور الأسرة مكمل لدور المدرسة.

وأضافت الحزاوي، أنه من أهم الحلول أن يكون هناك تواصل دائم بين المدرسة والأسرة، بحيث تنتبه الأسرة لما يحدث من أبنائهم ويستطيع الأب إرشاد الإبن، ويتم ذلك من خلال اجتماعات لأولياء الأمور والمدرسين، إذ يجب تفعيل مجالس أولياء الأمور.

وأكدت الحزاوي على ضرورة تفعيل كاميرات المراقبة في المدارس التي تساعد إلى حد كبير في انضباط سلوك الطلاب.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة