اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“لو كنتي مديرة مدرسة هتعاملي الطلبة ازاي؟”.. سؤال يطرحه اتحاد أمهات مصر علي الأمهات

طرح إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، سؤال علي أولياء الأمور من الأمهات بعد حالة الجدل والغضب التي شهدها أوساط أولياء الأمور بسبب الكتاب الدوري الأخير الذي يحدد العلاقة بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور، حيث أعتبروه انحياز لأصحاب المدارس علي حساب أولياء الأمور.

وتضمن السؤال الذي تم طرحه علي الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر، في الفيس بوك: “لو كنتي مديرة مدرسة.. كيف ستتعاملي مع الطلاب خاصة المتأخرين في دفع المصروفات؟، حيث لاقي السؤال مئات التعليقات والردود من الأمهات.

وقالت ولي أمر: “هعمل حصر لأسماء الطلبه اللي مدفعوش المصاريف واستدعى أولياء أمورهم وأحاول أعرف سبب عدم الدفع ولو كانت ظروفهم لا تسمح بسبب جائحة كوفيد 19 هطلب ما يثبت أنهم متضررين وهقدم لكل ولى أمر على حسب ظروفه وامكانياته المادية حلول ليتخطى هذا العام الدراسي”.

وأضافت أخري: “همنع التميز بين الطلاب، لو أقامت مدرستى حفله أما تكون لجميع الطلاب حتى الغير قادر منهم إما لا تقيم مدرستى حفله، طلبات المدرسه هعلن إنها تكون أبسط الأشياء فى متناول الجميع والبعد كل البعد عن الطلبات الباهظه التى تسبب أعباء لأولياء الأمور وتشعرهم بالعجز أمام أبناءهم، ودائما سوف أمارس دوري الرقابي على المعلمين من حيث الشرح والاهتمام بالطلاب وعدم فرض مجموعة أو درس خصوصي على أى طالب، دائما سوف أحس المعلمين على تقديم نصائح من أجل بناء عقول الطلاب والبعد عن العنف وحثهم على الحفاظ على أنفسهم،
وبالنسبه للمصروفات هدرس حاله أولياء الأمور من خلال اخصائيه الخدمه الإجتماعية لمعرفه الأسباب إذا كانت طارئه أو دائما وافتح تبرع لغير القادرين مع عدم ذكر اسمه.. ايه المشكله لو كل مدرسه يكون فيها صندوق لم تبرع بسيط يتم دفع منه لطلاب المتعثرين مؤقتاً حتى تتحسن أوضاعهم المالية ويرجعوا الفلوس لحساب الصندوق لكى يستفيد به غيرهم”.

واستكملت أخري: “أنا لو مديرة مدرسة هأحبب الأولاد فيا كأنى مامتهم التانية لأن عدد ساعات الوقت اللى بيقضوه فى المدرسة أكتر من البيبت وهاشوف الطلبة اللى مدفعتش وأعطيهم مهلة لسداد المصاريف وأخلى الموضوع مع ولى الأمر والطالب يستمر فى دراسته كما هو”، وذكرت أخري: “هقسط المصروفات علي عدد أشهر السنة تسهيلا على أولياء الأمور في الدفع”.

وأضافت ولي أمر: “الأول الطالب أو الطالبه اللى مش دفع المصاريف مش هاحرجه وأبعت جواب لولى أمره وأحكى معاه بود وهدوء أعرف إيه السبب وياخد وقته على ما يجيب المصاريف، وبالنسبة للمنهج هعمل صفحة للمدرسة علي وسائل التواص الإجتماعى واخلى كل مدرس يفتح لايف يشرح الحصه بتاعته وكل طالب فى بيته يحضر الايف من بيته ويتفاعل، والأستاذ بتاعه فى نفس الوقت المدرس يشرح والطالب لو عنده سؤال يسأل فى نفس الوقت وكل يوم حصتين بمادتين بس وكل شهر أسبوع يكون فيه للمدرس يسأل الطلبه على اللى فهموه يعنى اختبار بسيط، كدا التعليم هايبقى أمان للطالب والمدرس ومافيش سناتر ولا دروس وكمان هايشرح المنهج مرتاح والطلبه تفهم”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة