اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تنظم ندوات توعية للطلاب عن فيروس كورونا وطرق الوقاية

نظمت بعض المدارس ندوات لتوعية الطلاب بخطورة فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه من خلال تفعيل حصص الأنشطة المختلفة، حيث عقدت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، ندوة لطلابها للتعرف على طرق الوقاية من كورونا.

وشرح مسئولو التربية والتعليم بالمدرسة والإدارة التعليمية بحضور ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، للطلاب أسباب انتشار الفيروس وطرق الوقاية منه وتأثيره على الصحة وكيف يتم نقل العدوى، كما ناقشت الندوة التأثيرات الإجتماعية والسياسية والاقتصادية التى حدثت للمجتمع حيال جائحة كورونا وطرق العلاج ونشأة الفيروس، وكيفية تحسين المناعة لدى الفرد.

وفسر معلمو المدرسة للطلاب تأثير فيروس كورونا على العلمية التعليمية وكيف ساهم فى تعدد أنظمة التقييم للطلاب، كما وجهت المدرسة والإدارة التعليمية بعض النصائح والارشادات للطلاب لحمايتهم من فيروس كورونا، كما وجه الطلاب بعض الأسئلة والاستفسارات حول الفيروس وطبيعته.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت توفير قناة “مدرستنا” والتى تبث من خلال :

– قناة “مدرستنا” تبث على التردد 12303.

– تبث محتوى علمى فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.

– تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسى.

– تبث محتوى علمى للصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى.

– الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.

– سوف نضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية” تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

– سوف تنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من “الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي”. الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.

– تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من “الاول الثانوي الى الثالث الثانوي”. هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.

– المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.

– إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفنى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة