اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : انتخابات اتحاد طلاب المدارس بدأت مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر، للعام الدراسى الحالى 2020 / 2021 بدأت فى المدارس منذ فترة وانتهت منها، ودخلت مرحلة الانتخاب على مستوى الإدارات التعليمية، ثم تليها مرحلة الانتخاب على مستوى المديريات التعليمية وأخيرا على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة  أن هناك تطبيقا كاملا لكل الإجراءات الخاصة بكورونا لحماية الطلاب فى عملية الاقتراع والانتخابات، لافتة إلى أنها يشرف عليها مسئولى الاتحادات الطلابية والأنشطة فى المدارس.

وأوضحت أن الانتخابات هدفها تدريب الطلاب على ممارسة الديموقراطية الكاملة، وتعتبر تجربة ديمقراطية رائدة مارسها أبناؤنا الطلاب بأنفسهم في انتخابات تتسم بالنزاهة والشفافية يعبر فيها الطلاب عن اختياراتهم بحرية مسئولة، بعد أن أدركوا أسس الاختيار الصحيح.

وأضافت أن الاتحادات الطلابية تسعي لإتاحة فرص حقيقية متنوعة ومتميزة لبناء الشخصية المتكاملة، والتي تواكب المنظومة التعليمية الجديدة، وتوجه الدولة نحو بناء الإنسان المصري، فهي كيان تربوي يمكن الطلاب من التدريب علي ممارسة الديمقراطية، من خلال العملية الانتخابية التي يمارسونها علي كافة المستويات بدءاً من الفصل، ومروراً بالمدرسة والإدارة، فالمديرية، ووصولاً إلي مستوى الجمهورية، ومن هذا المنطلق فإننا نربي أبناءنا علي ممارسة الديمقراطية الكاملة لما لها من آثار طيبة في نفوس الطلاب، وفي إعداد جيل صالح قادر على تحمل المسئولية وأداء الواجبات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة