التعليم العام

مصادر : فصل طالبة ” الضفائر الفوشيا ” ثلاثة أيام .. وإلغاء ندب والدتها


أفادت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن ناصر شعبان، مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أصدر قرارا بفصل مؤقت للطالبة «ملك» والمعروفة إعلاميًا بـ «طالبة ضفائر الراستا».

وأضاف المصادر، أن القرار فصل 3 أيام مع مراعاة أنه حالة استمرارها بالمظهر المخالف ستتم مخاطبة المديرية التعليمية ووزارة التربية والتعليم للتدخل واتخاذ اللازم مع الطالبة، على أن يصدر القرار رسميا خلال الساعات المقبلة.

تابع: «تم إلغاء ندب والدة الطالبة من مدرسة وجيه بغدادي الثانوية كمعلمة جغرافيا، وإعادتها إلى مدرستها الأصلية أحمد شوقي الإعدادية كمعلمة دراسات اجتماعية».

وترجع القصة إلى استغاثة نشرتها والدة الطالبة ملك بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، قالت من خلالها إن المدرسة أجبرت الطالبة على ارتداء الحجاب، بينما أثبتت التحقيقات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم إجبار الطالبة، ولكن جرى الاعتراض على شكل شعرها بطريقة «ضفائر رستا» مع صبغة باللون «الفوشيا».

وكانت قد قالت (ملك)، الطالبة بالصف الأول الثانوي، صاحبة واقعة «ضفائر الراستا» التي أثارت واقعتها جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية في أول تصريحات لها، إن مسئولي المدرسة دائما مع يتنمرون عليها: «ولو كانت المديرة قالتلي لمّي شعرك من الأول كنت لمّيته».

وأضافت الطالبة لـ«الدستور»: «الموضوع تعب أعصابي، خاصة أن المديرة بتقولّي دايمًا إنتي جاية من أنهي داهية»، وتابعت: «دايمًا يقولون عن الراستا إيه القرف ده؟ وأرجع للبيت وأنا ببكي».

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى