التعليم العام

تعرف على حقيقة ظهور حالات كورونا بمدارس المتفوقين

أعلن محمد فاروق مدير وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا steam؛ حقيقة ما تردد عن ظهور حالة إيجابية بكورونا لطالب بفرع steam في الأقصر.

حقيقة ظهور حالة إيجابية كورونا لطالب steam
حيث قال في تصريح خاص، إن الدراسة تبدأ بالمدارس يوم الاحد والطالب حضر للمدرسة السبت مساءا وقبل دخوله المدرسة تم عمل المسح الحرارى له وتم وضعه بغرفة العزل لحين وصول والدة الذي قرر أن يتولي علاجه وتم نقله بالاسعاف وعمل مسحة له وجاءت إيجابية؛ مؤكدًا أن الطالب لم يخالط زملاءه.

الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بمدارس steam
وأشار، إلى أنه يتم تطبيق إجراءات الوقاية بالمدارس يوميا بتوفير المطهر والادوات الشخصية لكل طالب وغسل الملاءات والأغطية وتعقيمها، إلى جانب التعقيم والتطهير الكامل للمدرسة أسبوعيًا؛ مؤكدًا أن الغرف الواسعة يكون بها 4 طلاب والآخري طالبين ويمنع السماح لطالب بالنوم او باستخدام مكان زميله.

موعد استلام 4 مدارس steam جديدة
وكشف أن وحدة مدارس المتفوقين ستتسلم خلال اسبوعين أو ثلاثة 4 مدارس جديدة من هيئة الابنية التعليمية؛ موضحا أنه قد يستعين بقوائم الانتظار حال وجود أماكن شاغرة في هذة المدارس.

وكانت قد تداولت أخبار حول ظهور حالات إيجابية بكوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد في مدرسة الأقصر والمنوفية، حيث أكدت ولية أمر أنه يوجد حالة إيجابي لطالب في مدرسة الأقصر وادارة المدرسة ليس لديها معلومة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى