اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعرف على أخر تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة الـ أوبن بوك

كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 وكيفية الامتحان بنظام أوبن بوك وموقف الوزارة من الغياب وتعليق الدراسة وأمور أخرى في المنشور التالي

إجابات واضحة لأسئلة متكررة:

١) لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار ڤيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

٢) إن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار “إحترازي” لعدم المجازفة وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الامور أن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الابناء.

٣) أى قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الاطلاق هذا العام الدراسي.

٤) منحت الوزارة السادة أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب طالبا “نظاميا” أو أن يختار التحويل إلى “نظام المنازل” وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

٥) توفر الدولة هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تلفزيونية عالية المستوي لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة “ذاكر” لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس الكترونية لمراجعات الاعدادية حتى الثانوية العامة وأخيرا منصة كتب تفاعلية.

٦) سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج “بدون محذوفات” [سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة حظر كلي] حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

٧) يستطيع طلاب المرحلة الثانوية أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

٨) “القصة والاسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة” حيث ينبغي دراسة القصة والالمام بالاسئلة المقالية ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح الكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة