التعليم العام

الأكاديمية المهنية تعلن خبرا سارا الى جميع المعلمين بشأن الترقيات


قال الدكتور مجدي أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن الأكاديمية تجهز حاليا كشوفًا بأسماء المعلمين المقرر ترقيتهم وفقا للدرجات العليا، موضحا أنه يتم حاليا مرحلة المراجعة النهائية لكشوف بيانات المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الترقي الإلكترونية، والذين استوفوا أوراق ملفهم الإلكتروني.

واضاف إلى أنه جاري حاليا مراجعة الكشوف في مركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لإعداد كشوف الترقي النهائية تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري بحركة الترقيات المستهدفة لـ334 ألف معلم.

وتابع: “هذه ترقية سنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم”، مؤكدًا أن كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، والهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج على المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتاز اختبارات الترقي.

وأوضح مدير الأكاديمية، أن المعلمين الذين سيتم اصدار قرار بترقيتهم خلال الاسابيع المقبلة ، والبالغ عددهم 334 الف معلم، سوف تشملهم الزيادات التي سيتم اقرارها علي المعلمين في يناير القادم طبقا لمشروع تحسين اجور المعلمين بالتعليم العام والازهري ، وذلك وفقا لدرجاتهم الوظيفية الجديدة بعد الترقي.

واوضح مدير الاكاديمية ، ان فكرة انشاء المنصة الالكترونية لترقي المعلمين في الاساس هي فكرة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي ،والاكاديمية عملت علي بلورة الفكرة وتطويرها ، مشيرا الي ان ادارة النظم والمعلومات بالاكاديمية بقيادة رضوان شعبان ، واعضاء الادارة البالغ عددهم 5 افراد ، بذلوا مجهودا شاقا في انشاء المنصة الالكترونية ،قائلا ،” لاول مرة لدينا منصة الكترونية رقمية لا تكلفنا مليما واحدا ولكن هذا مجهود 5 افراد فقط بادارة النظم والمعلومات بالاكاديمية” .

واوضح د.مجدي، ان انشاء المنصة كان الحل للخروج من ازمة كورونا واجراء اختبارات ترقية المعلمين دون ايقافها ، حيث كان يتم اجراء اختبارات الترقي داخل قاعات الاكاديمية وهو ما حال تنفيذه في ظل جائحة كورونا .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى