الامتحانات

شوقي : امتحانات النقل للترم الأول يناير المقبل

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم ، إن امتحانات النقل في مواعيدها يناير المقبل، لافتة إلى أن التقييم في الفصل الدراسى الأول قد يشهد أكثر من طريقة أبرزها الامتحانات، إضافة إلى أعمال السنة، موضحة أنه حتى الآن لا يوجد ما يلزم لتطبيق الأبحاث كطريقة للتقييم لآن الأمور مستقرة والدراسة مستمرة دون توقف.

أهم تصريحات الدكتور طارق شوقي عن استكمال العام الدراسي مع عمرو أديب:
١) الدعوات المنتشرة هذه الأيام (إغلاق، تعطيل، حذف مناهج، أبحاث)
٢) لا عودة لإغلاق المدارس أو تعطيل الدراسة لأنه إغلاق للدولة بأكملها وهذا غير مطروح أمام أي جهة.
٣) لا حذف من المناهج وسيستكمل الطالب المحتوى الدراسي كاملا.
٤) لا عودة للأبحاث لأننا نتفنن في إساءة استخدامها من غش وبيع وتضييع لثمرتها المرجوة للطالب.
٥) الطلاب من الرايع حتى الثالث الاعدادي سيؤدون امتحانات ورقية نظامية…
والمرحلة الثانوية ستؤدي امتحانات إلكترونية نظامية داخل لجان بالمدارس وليست بالمنازل كما حدث بالعام الماضي.
٦) ولي الأمر الذي يخشى على نجله متاح له تحويل ابنه للدراسة المنزلية ويتقدم للامتحانات وله كافة حقوق الطالب النظامي، كما يحق له إبقاء نجله هذا العام واعادته للدراسة بالعام المقبل.
٧) الامتحانات في موعدها المقرر حسب الخطة الزمنية ولا تقديم لها عن موعدها او لإجازة منتصف العام.
٨) إذا حدثت ظروف طارئة تتعلق بجائحة كورونا سنحرص على استكمال المحتوى الدراسي وتقييم الطلاب بشكل عادل وموضوعي وهذا لا يحزن إلا من يبحث عن هدم التعليم.
٩) لا تلتفتوا للأخبار والشائعات المروجة والتي لا تهدف إلا لإثارة البلبلة وتحقيق المكاسب على حساب الطالب وولي امره.
١٠) من لديه معلومات مؤكدة باصابات بمدرسته أو مدرسة ابنه فليتقدم ببلاغ على بوابة الحكومة الإلكترونية وستصل لجنة تحقيق عاجلة من الصحة والتعليم لمتابعة الشكوى ودراستها فورا.
١١) العمل جار على قدم وساق لاطلاق قناة (مدرستنا ٢) الخاصة بمناهج الثانوية وستطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.
١٢) سيتم إطلاق منصة (ايدوفليكس) بداية ديسمبر وبها مراجعات المرحلة الثانوية وتدرييهم على التقييمات الجديدة وطرق التعامل معها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ارسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.
وتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصيحة لأولياء أمور الطلاب – من هم أقل من 12 عامًا – بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة