الامتحانات

أولياء أمور مصر يطالب بامتحان موحد لطلاب الثانوية لتحقيق تكافؤ الفرص

أشادت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإتاحة امتحان الثانوية العامة للمنازل والخدمات إلكترونيا تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وتطالب”الحزاوي” بضرورة تدريبهم على استخدام التابلت، خاصة أنهم لم يستخدموه من قبل ذلك، قائلة: “نتمني من الوزارة تدرس إمكانية توحيد الامتحان علي الجميع هذا مطلب أغلب أولياء الأمور، فهناك اعتقادات أن تعدد نماذج الامتحانات سوف يؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص أيضا حتى من الناحية النفسية لكل طالب وولي أمر أيضًا”.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه في هذه الحالة يعتقد الطالب أو ولي الأمر أن امتحان ما أصعب من الثاني، حتي وإن قامت الوزارة بإعداد نماذج متماثلة في الصعوبة، مضيفة أن امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم” بنظام البوكليت” كان الامتحان موحد ولكن الأسئلة في ترتيب مختلف وهذا أدي إلى تقليل الغش فيمكن أيضا عمل ذلك في الامتحان الإلكتروني يكون امتحان موحد ولكن الأسئلة ترتيبها يختلف من طالب للآخر.

واختتمت”الحزاوي”: حققنا ما نريد من الحد من الغش مع الحفاظ علي مبدأ تكافؤ الفرص و راحة الطلاب وأولياء الأمور من الناحية النفسية لتكافؤ الفرص.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى