الامتحانات

التعليم : امتحانات الثانوية إلكترونية لجميع الصفوف

أكدت وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الثانوية بالكامل ستشهد الامتحانات إلكترونياً بطريقة التقييم الجديدة، إلى جانب التصحيح الإلكتروني الذي يضمن عدالة التصحيح ويعطي الطالب تقرير مفصل لأدائه لمعرفة نقاط ضعفه وقوته.
وأشارت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، إلى أن الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي ستكون بها الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.
وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.
وكانت قد أعلنت تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني اختبارات تدريبية «بدون درجات» لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المرفق، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.
وأوضحت الوزارة أنه في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للإنزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى