اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء أمور مصر” تنصح الأمهات “تعلموا إيه لو أولادكم قالوا نذاكر ليه والامتحان من خارج الكتاب”

“أولياء أمور مصر”: أسر المراحل الثانوية تعاني من التوتر والقلق و يغلب عليهم الإحباط

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن أسر المراحل الثانوية تعاني من التوتر والقلق و يغلب عليهم الإحباط، من عدم استيعاب أولادهم للنظام الجديد، وأن الابناء دائما يرددوا “نذاكر لية والامتحان مش من الكتب”.

و طالبت داليا من أولياء الأمور ضرورة تهيئة المناخ المناسب داخل المنزل للمذاكرة، ليكون مناخ داعم ومشجع ومحاولة المناقشة مع اولادهم علي ضرورة أن يهتموا بالمذاكرة، وفهم وعمل ما عليهم ويحاولوا بعد مذاكرة الدرس حل تطبيقات، من جميع المصادر التي يستطيعوا أن يصلوا اليها من بنك معرفة أو الكتب الخارجية، أو الأسئلة التي يوفرها المدرس، سواء في المدرسة أو مجموعة التقوية أو الدرس الخاص.

و يجب أن يدرك الأبناء أن الامتحانات ستكون صعبة أو سهلة على الجميع، حسب اجتهاده، وأن التنسيق كذلك هيكون متوافق مع المجاميع التي حصل عليها جميع الطلاب، وأناشد أولياء الامور بضرورة تنظيم الوقت بين المواد الدراسية المختلفة، مع الاهتمام بالتغذية السليمة التي تحتوي علي أطعمة تساهم في تحسين الذاكرة، و يجب أن نعلم أولادنا أن لكل مجتهد نصيب، كمان نناشد الوزارة بتحميل نماذج للامتحانات بصفة دورية، الهدف منها كسر حاجز الخوف والقلق وحتي يعتاد الطلاب علي شكل الامتحان.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة